TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إن إم دي سي" الإماراتية تفوز بعقد قيمته 200 مليون دولار في مشروع الرويس للغاز

"إن إم دي سي" الإماراتية تفوز بعقد قيمته 200 مليون دولار في مشروع الرويس للغاز
شعار شركة الجرافات البحرية الوطنية

أبوظبي ـ مباشر: فازت  شركة "إن إم دي سي" "الجرافات البحرية سابقاً"، بعقد قيمته أكثر من 200 مليون دولار من شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، لأعمال التجريف البحرية في مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال.

ويتضمن العقد عمليات تجريف واسعة النطاق، تتضمن إزالة ما يقرب من 15 مليون متر مكعب من المواد عبر قناة طولها 5 كيلومترات وعرضها 245 مترًا، وفق بيان صحفي صادر اليوم.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم مجموعة مجموعة الجرافات البحرية الوطنية بتركيب مساعدات ملاحية حيوية، مما يضمن الوصول البحري الآمن إلى منشأة الغاز الطبيعي المسال الجديدة.

يذكر أن  شركة الجرافات البحرية الوطنية، أعلنت خلال يونيو الماضي، أن شركتها التابعة ان ام دي سي للطاقة حصلت بالتعاون مع شركاء دوليين، على عقد من شركة أدنوك.

وذلك للقيام بأعمال الهندسة والمشتريات والبناء لمشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الكربون الواقع في مدينة الرويس الصناعية.

تبلغ قيمة المشروع 5.5 مليار دولار، وبلغ نصيب شركة ان ام دي سي للطاقة في المشروع 20 بالمائة، و من المتوقع الانتهاء من المشروع خلال 57 شهرا.

واعتمدت شركة أدنوك في وقت سابق، "قرار الاستثمار النهائي" لتطوير مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات التابع لأدنوك، وترسية عقد تنفيذ أعمال الهندسة والمشتريات والتشييد الخاص به بقيمة تصل إلى 20.2 مليار درهم.

يقع مشروع أدنوك للغاز الطبيعي المسال منخفض الكربون في مدينة الرويس الصناعية في أبوظبي، ومن المقرر أن يضم خطين لتسييل الغاز الطبيعي بقدرة إجمالية تبلغ 9.6 مليون طن متري سنويًا.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ترسية مشروع بقيمة 129.6 مليون درهم على شركة "الجرافات البحرية" الإماراتية